كيفية إنشاء محفظة TON مع طريقة استخدامها؟

في هذا المقال، سنتعرف على العديد من المحافظ المتاحة على شبكة TON والتي تمكن المستخدمين من الحفاظ على ممتلكاتهم من العملات الرقمية بشكل آمن. سنقدم لكم دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية استخدام مجموعة متنوعة من المحافظ، بما في ذلك Tonkeeper، المحفظة الأكثر شهرة في شبكة TON.

كيفية إنشاء واستخدام محافظ TON
Ton Wallet

أفضل 5 محافظ TON

سأقدم لكم الأن قائمة بأفضل محافظ شبكة TON لإرسال وإستقبال وتخزين عملة Toncoin إضافة إلى مجموعة من العملات المشفرة الأخري:

1. محفظة التيلجرام @wallet

محفظة @wallet هي كيان مستقل يعمل في نظام TON، وهي عبارة عن محفظة عملات مشفرة مريحة وبسيطة للغاية، ويمكن استخدامها مباشرة من تطبيق Telegram. مع @wallet، يمكنك توفير الوقت والجهد الذي كان سيتم إنفاقه في فهم العملية المعقدة لإنشاء محفظة غير خاضعة للحضانة. علاوة على ذلك، فإن @wallet تزيل خطر نسيان مفاتيحك الخاصة وذلك من خلال دمجها بسلاسة في تطبيق اتصال Web2، وتوفر @wallet أيضًا تجربة تأهيل سهلة لعالم Web3.

تعد @wallet إحدى الخدمات الأساسية في نظام TON، لأنها مناسبة بشكل خاص للمبتدئين في مجال blockchain. مع @wallet، يمكنك:

  • إنشاء حساب في أقل من دقيقة دون مغادرة تطبيق Telegram.
  • إدارة الأصول المشفرة الخاصة بك بسهولة من خلال واجهة ويب بديهية، مصممة للتنقل السلس وسهولة الاستخدام.
  • قم بتخزين واستلام وإرسال Toncoin بنقرة واحدة مباشرة في دردشة Telegram مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين.
  • قم بتخزين واستلام وإرسال رموز Tether USDT (TRC20) ، بالإضافة إلى إمكانية استبدالها بـ Toncoin (TON).

إذا لم تكن قد استخدمت تطبيقات محافظ العملات المشفرة من قبل، فمن المحتمل أن تكون @wallet هي نقطة الدخول الأسهل بالنسبة لك إلى عالم blockchain.

2. محفظة Tonkeeper

Tonkeeper Web
محفظة تطبيق tonkeeper

تعد هذه من بين المحافظ غير الاحتجازية الأكثر شيوعًا في نظام TON. كما سنقدم لكم أيضًا في هذا المقال، دليل مختصر لكيفية تثبيت واستخدام Tonkeeper على هاتفك. وهذه أبرز مزايا محفظة Tonkeeper:

  • المتصفح اللامركزي: باستخدام Tonkeeper، يمكنك التفاعل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات TON اللامركزية (على سبيل المثال، يمكنك شراء TON NFT مباشرة من محفظتك).
  • أداء سريع للتطبيق مع واجهة بديهية.
  • خيارات مدمجة لشراء وبيع وتبادل Toncoin.
  • القدرة على تخزين ونقل NFTs والعملات البديلة المبنية على شبكة TON.

3. محفظة OpenMask

إذا كانت لديك خبرة سابقة في التعامل مع العملات المشفرة، فمن المحتمل أنك على دراية بـ Metamask، إحدى محافظ المتصفحات الأكثر إستخدامًا. محفظة OpenMask هي نظير شبكة TON لـ MetaMask، حيث تتميز ببنية مشابهة ولكن مع العديد من التحديثات القوية.

يتم دعم OpenMask من قبل مؤسسة TON وهي تسعى إلى تطوير المصادر المفتوحة. إذا كنت معتادًا على التعامل مع العملات المشفرة من خلال جهاز كمبيوتر ومتصفح Google Chrome، فستكون OpenMask الخيار الأمثل بالنسبة لك.

4. محفظة SafePal

محفظة الأجهزة SafePal هي أول جهاز تخزين بارد يدعم Toncoin. بكل بساطة، hard wallet هي جهاز صغير يشبه الفلاشة، حيث يمكنك تخزين عملاتك الرقمية بشكل آمن. على الرغم من أن المحفظة الباردة تعتبر الطريقة الأكثر موثوقية لتخزين الأصول الرقمية، إلا أنها قد تكون غير مريحة لبعض المبتدئين.

إذا كنت تخطط لتخزين كميات كبيرة من العملات المشفرة، فقد تكون خدمات المحفظة التي تقدمها SafePal خيارًا يستحق النظر فيه. يدعم الجهاز 15 لغة، وأكثر من 54 سلسلة كتل، وعددًا كبيرًا من العملات المشفرة المختلفة. لدى SafePal حاليًا أكثر من 6 ملايين مستخدم من 196 دولة.

SafePal Crypto Hardware Wallet
محفظة SafePal Wallet

5. محفظة MyTonWallet

محفظة MyTonWallet هي عبارة عن تطبيق للهاتف المحمول وإضافة لمتصفح جوجل Chrome. كما تتيح لك هذه المحفظة تخزين Toncoin والعملات البديلة المستندة إلى TON وTON NFTs مثل محافظ العملات المشفرة العامة. ومع ذلك، كانت MyTonWallet أول من قدم وظيفة التخزين المساحي بعقد ذكي رسمي.

حاليًا، يمكن لحاملي TON الذين لديهم 10000 قطعة أو أكثر إجراء أول عملية إيداع لهم من خلال واجهة MyTonWallet. ومن المتوقع أن يتم إطلاق نسخة جديدة من العقد الذكي الرسمي قريبًا حيث سيتم تخفيض حد الإيداع بشكل كبير.

كيفية إنشاء محفظة Tonkeeper؟

  • الخطوة 1: قم بتنزيل محفظة Tonkeeper

انتقل إلى موقع Tonkeeper الإلكتروني أو ابحث عنه في متجر جوجل بلاي وقم بتنزيل أحدث إصدار من المحفظة.

كيفية استخدام محفظة TonKeeper وتخزين TONcoin
How to Create a Tonkeeper Wallet
  • الخطوة 2: قم بإنشاء محفظة جديدة واحفظ العبارة الأولية

العبارة الأولية هي مجموعة من 24 كلمة تعمل ككلمة مرور لمحافظ العملات المشفرة غير الخاضعة للحضانة. تأكد من كتابة الكلمات السرية الـ 24 بالترتيب الصحيح على قطعة من الورق. ستسمح لك هذه العبارة الأولية باستعادة محفظتك إذا قمت بحذف التطبيق عن طريق الخطأ. احتفظ بالعبارة الأولية في مكان آمن، ففقدانها سيؤدي إلى فقدان دائم للوصول إلى العملات المشفرة الخاصة بك.

لا تقم أبدًا بتخزين العبارة الأولية على جهاز كمبيوتر أو هاتف: فهناك برامج ضارة يمكنها التعرف على العبارات الأولية.

Tonkeeper: A Non-Custodial Wallet and Super-App
انشاء محفظه tonkeeper
  • الخطوة 3: التحقق من العبارة الأولية الخاصة بك
أدخل الكلمات بالترتيب الصحيح.
  • الخطوة 4: إنشاء وتأكيد passcode للوصول إلى التطبيق
Tonkeeper Wallet
كيف تنشئ محفظة TON؟
إنها جاهزة، لديك الآن محفظتك الخاصة!

كيف تحصل على أول عملة Toncoin؟

يمكن القول إن أسهل طريقة لشراء Toncoin هي من خلال Tonkeeper. للقيام بذلك، انتقل إلى علامة التبويب "Browser ثم Exchanges"، وحدد خدمة التبادل المناسبة لك. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الطرق لشراء عملة TON.
أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات